الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فعالية استخدام إستراتيجية التعلم الاتقاني في تنمية بعض المهارات العملية بمنهج رسم الباترون لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية تخصص الملابس الجاهزة بجانبيها التحصيلي والأدائي. تكونت عينة الدراسة من: طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص الملابس الجاهزة بمحافظة دمياط خلال الفصل الدراسي الثاني عام2006/2007م. تكونت أدوات الدراسة من: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بالمهارات العملية لرسم الباترون وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية للمهارات العملية لرسم الباترون. وتوصلت الدراسة الحالية للنتائج التالية: - أن استخدام إستراتيجية التعلم الاتقاني ذو أثر كبير علي تنمية المهارات العملية لرسم الباترون لدي طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي تخصص الملابس الجاهزة ( المجموعة التجريبية) مقارنة بالطريقة التقليدية ( المجموعة الضابطة). - أنه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة للمهارات العملية بعديا، مما يؤكد أن اكتساب الطالبات للجانب المعرفي لمهارات العملية لرسم الباترون يساعدهم في اكتساب مهارات رسم الباترون. |