الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام الوسائط المتعددة الرقمية وآخر باستخدام الوسائط الفائقة التداخل والتعرف على الفرق بين الأسلوبين على تعلم الوثب الثلاثى لطلاب المرحلة الإعدادية، وقد استخدم المنهج التجريبي لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة نجير الإعدادية وبلغ عددهم 30 طالباً مقسمين إلى مجموعتين متساويتين المجموعة التجريبية الأولى تتعلم باستخدام الوسائط المتعددة والمجموعة التجريبية الثانية تتعلم باستخدام الوسائط الفائقة التداخل وتم تنفيذ التجربة الأساسية بواقع حصتين أسبوعياً وزمن الحصة (45) دقيقة لمدة (6) أسابيع بواقع (12) وحدة تعليمية لكل مجموعة، وكانت أهم النتائج أن استخدام الوسائط المتعددة الرقمية ”الملتيميديا” والوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” حقق نتائج إيجابية دالة في تعلم الوثب الثلاثى، كما حقق استخدام الوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” إيجابية وفاعلية أفضل من أسلوب الوسائط المتعددة ”الملتيمديا” في تعلم الوثب الثلاثي، ويوصي البحث بالاستعانة ببرنامج الوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” لتعلم الوثب الثلاثى لطلاب المرحلة الإعدادية لما لها من فاعلية على المستوى المهاري والرقمي. |