Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Utilisation des activités langagières pour développer les compétences de l’expression orale chez les élèves aux écoles primaires françaises en Egypte /
المؤلف
Ragab, Amany Hassan.
هيئة الاعداد
باحث / امانى حسن حسن رجب
مشرف / خيرى عبدالله احمد سليم
مناقش / جمال الشحات عبدالحليم
باحث / خيرى عبدالله احمد سليم،
الموضوع
Communication orale. French language. French language - Study and teaching.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
277 p. :
اللغة
الفرنسية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - Department of curriculum and instruction
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 169

from 169

Abstract

تنظر التربية الحديثة إلى النمو باعتباره عملية كلية متكاملة والمنهج المدرسى السليم هو الذى يعين المتعلم على النمو السوى عقليا وجسميا وروحيا واجتماعيا وعاطفيا ولا يحدث هذا النمو للتلميذ إلا عن طريق مواقف النشاط التى يمارسها ويقوم بها ومن ثم تصبح أنشطة التلميذ جزءا هاما من المنهج المدرسى الذى يهدف إلى تحقيق عملية النمو الشاملة المتكاملة للتلاميذ كما إنها تصبح عنصرا هاما من عناصر الفلسفة التربوية التى ننشدها لبناء الإنسان لمواجهة متطلبات الحياة وتحدياتها المستقبلية.لذلك تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج مقترح قائم على الأنشطة اللغوية لتنمية مهارات التعبير الشفهى لدى تلاميذ المدارس الفرنسية ولتحقيق هذا الهدف إتبعت الدراسة تناول هذا الفصل مشكلة الدراسة وحدودها، وفروض عرض وتحليل الدراسات السابقة فى الفصل الثانى فى ثلاثة محاور أولا : الدراسات التى اهتمت بتنمية مهارة التعبير الشفهى ثانيا :الدراسات التى اهتمت باستخدام الأنشطة اللغوية ثالثا : الدراسات التى تناولت المحورين معا اى دراسة اثر استخدام الأنشطة فى تنمية مهارة التعبير الشفهى ثم تناولت الباحثة فى الفصل الثالث الإطار النظرى ثم تناولت الباحثة فى الفصل الرابع الخطوات التى اتبعتها فى إعداد الأدوات وتنفيذها: تسجيل النتائج ومعالجتها إحصائيا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة وتفسيرها بالفصل الخامس. تقديم ملخص البحث والتوصيات المقترحة.