الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى بناء مقياس اتجاهات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى نحو ممارسة الكرة الطائرة من تصميم الباحث مكون من ثمانية محاور ( اللياقة البدنية – الجانب المهارى – الجانب المعرفى – الجانب النفسى – الجانب الاجتماعى - ممارسة الكرة الطائرة كخبرة جمالية – ممارسة الكرة الطائرة لخفض التوتر – التفوق الرياضى ) واستخدم الباحث المنهج الوصفى لملائمة لطبيعة هذا البحث على عينة قوامها 210 تلميذ من تلاميذ المرحلة الاعدادية واستخدم الباحث المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث وكان من أهم النتائج :- المنهج الدراسى يجب أن يراعى الخبرات التى تعلمها التلميذ فى المرحلة الابتدائية. - المنهج الدراسى يجب أن يراعى خصائص التلاميذ وقوامه الجيد وأوضاعه السليمة والفروق الفردية بينهم. - منهج التربية الرياضية مجال واسع لتعديل الاتجاهات الغير مرغوب فيها أو تغييرها عن طريق الظروف والعوامل التى تساعد على التعديل أو التغيير من خلال الممارسة الفعالة . - يجب على المعلم فى حصة التربية الرياضية أن يتمكن من تنمية وإكساب الاتجاهات السليمة نحو الفوائد المكتسبة الجسمية والنفسية والاجتماعية والمعرفية التى تعود عليه بالنفع من خلال الممارسة الايجابية للأنشطة. - تعديل الاتجاهات السالبة للتلاميذ من خلال منظومة مقننة تعمل على تعديل اتجاه التلاميذ. |