الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ان الاستخدام الجيد للسؤال هو قمة التدريس الجيد، وقد اتفقت البحوث التي اجريت علي التدريس في ان المدرس الفعال هو مستخدم جيد للاسئلة، انه مدرس يستطيع ان يكون أسئلة صحيحة التركيب تتطلب مستويات مختلفة من التفكير وان يستخدمها باستراتيجية تساعد علي استثارة النقاش داخل الفصل وجذب انتباه التلاميذ للمشاركة واستخدام اللغة المتعلمة كوسيلة للاتصال. والدراسة الحالية تعني باستخدام الطالب المعلم الاسئلة في اثناء حصة الانجليزية كلغة أجنبية. وتركز الدراسة علي القدرة التواصلية بجانبيها : القدرة اللغوية، لتحقيق الهدف الاتصالي. من ثم جاء العنصران الاساسيان في البحث هما : لغة السؤال. واستخدام السؤال في التفاعل داخل الفصل، بهدف اعداد برنامج لعلاج نواحي الضعف والقصور التي تظهر لدي الطلاب المعلمين فيما يتعلق بهذين العنصرين. |