الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد السلوك التعاونى من أهم صور عملية التفاعل الاجتماعى الإيجابى التى يتعين الاهتمام بها نظراً وتماسك المجتمع وتطوره ، فهو ضرورى لبقاء الشعوب و تقدمها ، و لا تقوم الحياة دونه هذا وقد أستهدف البحث دراسة الفروق بين الجنسين فى السلوك التعاونى على مدى مراحل الدراسة موضع الدراسة. والتعرف على سمات الشخصية المتعاونة لدى عينة من الطلاب (ذكور وإناث) فى المراحل التعليمية (الإعدادى – الثانوى – الجامعة). والتعرف على العلاقة بين السلوك التعاونى وبعض سمات الشخصية الآتية (العدوانية – الاعتمادية – تقدير الذات – الكفاية الشخصية – التجاوب الانفعالى – الثبات الانفعالى – النظرة للحياة وللاجابة عن تساؤلات البحث اتبعت الاجراءات الاتية : 1)تطبيق مقياس السلوك التعاونى جماعياً على عينة من طلاب المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية بدمياط 2)تطبيق استبيان تقدير الشخصية للأطفال لرونالد – ب- رونر Ronald P. Rohner ترجمة وإعداد ممدوحة سلامة على عينة من طلاب المرحلة الإعدادية . 3)تطبيق استبيان تقدير الشخصية للكبار لرونالد – ب- رونر Ronald P. Rohner ترجمة وإعداد ممدوحة سلامة جماعياً على عينة من طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية بدمياط . 4)تحليل البيانات ومعالجتها احصائياً 5)عرض النتائج وتفسيرها 6)عرض ملخص البحث ،والتوصيات ،والبحوث المقترحة . |