Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وعلاقته ببعض الأساليب المعرفية /
المؤلف
حسين، أحمد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد السيد محمد حسين
مشرف / محمد نبيل عبدالحميد
مناقش / حسين سعدالدين الحسينى
مشرف / محمد نبيل عبدالحميد
مشرف / العراف بالله محمد حسن الغندور
الموضوع
التنشئة الاجتماعية - جوانب نفسية.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

تهدف الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين بعض الأساليب المعرفية (الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي­ تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض). ويمكن صياغة أهداف الدراسة الحالية في النقاط التالية: 1­ معرفة العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين الأسلوب المعرفي الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة. 2­ معرفة العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين الأسلوب المعرفي تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض. 3­ التعرف على الفروق بين الذكور والإناث عن إدراكهم لنمط تنشئتهم الاجتماعية كما يدركونها والأسلوب المعرفي الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي. 4­ التعرف على الفروق بين الذكور والإناث عن إدراكهم لنمط تنشئتهم الاجتماعية كما يدركونها والأسلوب المعرفي تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض.