الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين بعض الأساليب المعرفية (الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض). ويمكن صياغة أهداف الدراسة الحالية في النقاط التالية: 1 معرفة العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين الأسلوب المعرفي الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة. 2 معرفة العلاقة بين نمط التنشئة الاجتماعية كما يدركها الأبناء وبين الأسلوب المعرفي تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض. 3 التعرف على الفروق بين الذكور والإناث عن إدراكهم لنمط تنشئتهم الاجتماعية كما يدركونها والأسلوب المعرفي الاعتماد في مقابل الاستقلال عن المجال الإدراكي. 4 التعرف على الفروق بين الذكور والإناث عن إدراكهم لنمط تنشئتهم الاجتماعية كما يدركونها والأسلوب المعرفي تحمل الغموض في مقابل عدم تحمل الغموض. |