الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة تعرف فعالية التدريس بالنموذج البنائي الواقعي في تنمية التحصيل الدراسي , وبعض مهارات التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء وتكونت عينة الدراسة من 137 طالبة قسموا إلي مجموعتين إحداهما تجريبية مكونة من 70 طالبة ، والأخرى ضابطة تكونت من 67 طالبة ، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي ، واختبار التفكير الناقد ، وتوصلت الدراسة إلي فعالية النموذج البنائي الواقعي في تنمية كل من التحصيل وبعض مهارات التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي. |