Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدراك طلاب الدراسات العليا لصلة الأستاذية الراعية وعلاقته ببعض المتغيرات فى ضوء المذهب الأنسانى /
المؤلف
البربرى، مدحت أحمد فتح الله على.
هيئة الاعداد
باحث / مدحت أحمد فتح الله على البربرى
مشرف / سلوى محمد عبدالباقى
مشرف / عبدالمطلب أمين القريطى
مناقش / نجيبة احمد الخضرى
مناقش / مصرى عبدالحميد
الموضوع
تعليم - الدراسات العليا.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
255 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

اهداف الدراسة محاولة التعرف على طبيعة العلاقة بين ابعاد صلة الاستاذية الراعية كما يدركها الدارسين وكل من الانتماء ومستوى الطموح ومدى اختلاف هذا الادراك باختلاف التخصص. محاولة التعرف على الفروق فى درجات الانتماء ومستويات الطموح بين الدارسين بالماجستير والدكتوراه ذوى التخصصات المختلفة. محاولة التعرف على الفرف بين ادراك الاستاذ وادراك الدارس لصلة الاستاذية الراعية. المنهج المنهج الوصفى الارتباطى. بعض النتائج وجود علاقة ارتباطية بين الدرجة الكلية لصلة الاستاذية الراعية والدرجة الكلية للانتماء. وجود فروق دالة بين الذكور والاناث فى الطموح المهنى لصالح الذكور. لايوجد فروق دالة احصائيا بين الدارسون بمرحلة الماجستير والدكتوراة من حيث درجة الأنتماء.بعض التوصيات عدم اللجوء الى اسلوب العلاقة المنتورية المتشددة مع طلاب البحث الا بقدر بسيط يهدف اخذ الطالب بالجدية. عدم التركيز على اسلوب النمذجة من خلال القدوة بدرجة كبيرة فى العلاقة الاشرافية.