الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص كيف يمكن تطوير عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية لمواجهة متطلبا الحاضر والمستقبل و يتفرع من هذا التساؤل الرئيسى التساؤلات الفرعية التالية : ما المعالم الرئيسة لبنية التعليم الثانوي العام بمصر ما التحديات المعاصرة و المستقبلية التي تفرض علي التعليم الثانوي ضرورةالتطوير في البنية و المحتوي ما المشكلات التي تحد من فعالية عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة في ظل متطلبات المستقبل ما متطلبات مواجهة المشكلات التي تواجه بنية التعليم الثانوي العام ما التصور المقترح لتطوير عناصر بنية التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات المستقبل أهداف الدراسة : سعت الدراسة الحالية لتحقيق الأهداف التالية : 1 توضيح المعالم الرئيسة لبنية التعليم الثانوي العام بمصر . 2 تحليل المشكلات التي تحد من فعالية عناصر بنية المدرسة الثانوية العامة لمواجهة متطلبات المستقبل . 3 التعرف علي متطلبات المستقبل التي تفرض علي التعليم الثانوي ضرورة التطوير . 4 وضع تصور مقترح للمدرسة الثانوية ينقلها من الصورة التقليدية إلي صورة تتناسب و المتغيرات المعاصرة . أهمية الدراسة : تنبع أهمية الدراسة من أهمية الموضوع الذي تتناوله حيث يثار كثير من الجدل من جانب المسئولين و المعلمين و أولياء الأمور و الطلاب حول كيفية التطوير لنظام الدراسة بهذه المرحلة . حاجة مرحلة التعليم الثانوي العام لمراجعة شاملة من حين لآخر . تزايد الحاجة لوضع تصور لتطوير عناصر بنية التعليم الثانوي العام . يمكن أن يستفيد من هذه الدراسة كل من مديري التعليم الثانوي العام و معلمي المرحلة الثانوية و موجهيها و المهتمين بتحقيق جودة التعليم. |