Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الإلكترونى فى تطوير إستراتيجيات التسويق الدولى :
المؤلف
الهنداوى، محمد عبدالله محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالله محمد الهنداوى
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / وفقى السيد الامام
مشرف / عبد العزيز على حسن
الموضوع
التسويق الالكترونى - مصر.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
337 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
13/8/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 361

from 361

المستخلص

تركز محور اهتمام الدراسة الحالية حول أهم القضايا التي تشعل بال كل شركة مصرية مصدرة وهي بصدد التعامل مع الأسواق الخارجية هي قضية تحديد الدور الذي يمكن أن يلعبه التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات التسويق الدولى. مشكلة البحث: من خلال الدراسات السابقة في هذا المجال وكذا المظاهر التي خرج بها الباحث من خلال الدراسة الإستطلاعية يمكن تلخيص مشكلة البحث فيما يلي:­ علي الرغم من أهمية الدور المتزايد للتسويق الإلكتروني في ظل الاتجاهات نحو العالمية إلا أنه ما زالت الشركات المصرية المصدرة تتعامل بالأساليب التقليدية فى تطوير استراتيجيات التسويق الدولي الخاصة بها. أهداف البحث:­ 1­ التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير العناصر المختلفة لاستراتيجيات التسويق الدولى. ويمكن تفصيل هذا الهدف إلي الأهداف الفرعية التالية: 1/1­ التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات المنتجات الدولية في الشركات المصرية المصدرة. 1/2­ التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات التسعير الدولية في الشركات المصرية المصدرة. 2­ تحديد أهم معوقات تطبيق التسويق الإلكتروني في الشركات المصرية المصدرة (المعوقات التكنولوجية ، القانونية ، البشرية ، التنظيمية ). التوصيات: من الممكن تلخيص أهم التوصيات المقترحة علي النحو التالي: توصيات للشركة المصرية المصدرة: 1­ ضرورة وجود خطوات منظمة للتعامل في التسويق الإلكترونى. 2­ الاستمرارية في مطالعة كل ما هو جديد في مجال التسويق الإلكترونى. 3­ استخدام برامج التدريب التسويقية لزيادة القدرة علي موضوعية التعامل فى التسويق الإلكترونى.