الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تركز محور اهتمام الدراسة الحالية حول أهم القضايا التي تشعل بال كل شركة مصرية مصدرة وهي بصدد التعامل مع الأسواق الخارجية هي قضية تحديد الدور الذي يمكن أن يلعبه التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات التسويق الدولى. مشكلة البحث: من خلال الدراسات السابقة في هذا المجال وكذا المظاهر التي خرج بها الباحث من خلال الدراسة الإستطلاعية يمكن تلخيص مشكلة البحث فيما يلي: علي الرغم من أهمية الدور المتزايد للتسويق الإلكتروني في ظل الاتجاهات نحو العالمية إلا أنه ما زالت الشركات المصرية المصدرة تتعامل بالأساليب التقليدية فى تطوير استراتيجيات التسويق الدولي الخاصة بها. أهداف البحث: 1 التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير العناصر المختلفة لاستراتيجيات التسويق الدولى. ويمكن تفصيل هذا الهدف إلي الأهداف الفرعية التالية: 1/1 التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات المنتجات الدولية في الشركات المصرية المصدرة. 1/2 التعرف علي دور التسويق الإلكتروني في تطوير استراتيجيات التسعير الدولية في الشركات المصرية المصدرة. 2 تحديد أهم معوقات تطبيق التسويق الإلكتروني في الشركات المصرية المصدرة (المعوقات التكنولوجية ، القانونية ، البشرية ، التنظيمية ). التوصيات: من الممكن تلخيص أهم التوصيات المقترحة علي النحو التالي: توصيات للشركة المصرية المصدرة: 1 ضرورة وجود خطوات منظمة للتعامل في التسويق الإلكترونى. 2 الاستمرارية في مطالعة كل ما هو جديد في مجال التسويق الإلكترونى. 3 استخدام برامج التدريب التسويقية لزيادة القدرة علي موضوعية التعامل فى التسويق الإلكترونى. |