الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الفصل الأول من البحث بعنوان/ دراسة لظاهرة العولمة وموقف الفن منها ، وتعرض فيه الباحث بالدراسة إلى: ماهية العولمة ، وموقف الفن من العولمة ، والعولمة وجذورها التاريخية ، والعولمة : الجوانب والسمات ، والتراث الفني والهوية ، وتعرض أيضًا بذات الفصل لدراسة واقع النحت المصري المعاصر . والفصل الثاني من البحث بعنوان / دراسة لفلسفة الاتجاهات الفنية الممهدة والمرتبطة بعصر العولمة في القرن العشرين أشتمل هذا الفصل على نقطتين أولاهما: تعرض الباحث فيها لدراسة مفهوم ونشأة الحداثة وسماتها والتأثير الحضاري والفلسفي للحداثة على الحركات الفنية في عصر العولمة، وثانيهم: تعرض الباحث لدراسة مفهوم ونشأة وسمات وخصائص ما بعد الحداثة أيضا تعرض الباحث لدراسة الموقف الفلسفي الحضاري لحركة ما بعد الحداثة، وأشتمل الفصل أيضًا على دراسة لمختارات من نحت الحداثة وما بعدها المرتبط بعصر العولمة. والفصل الثالث من البحث بعنوان / ارتباط النحت المصري المعاصر بعصر العولمة، وتعرض فيه الباحث بالدراسة لعدة نقاط هامة وهى 1ـ النحت المصري المعاصر: التأصيل والتغريب. 2ـ النحت وملاءمة العصر 3ـ العوامل التي ساعدت في تغير شكل النحت المصري في القرن العشرين واشتملت هذه النقطة على دراسة للواقع المعاش، والنظريات العلمية والفلسفية، وحرية الفنان وحرية التعبير، واستحداث الخامات وتطور الآلات، والتطور التقني. أما الفصل الرابع من البحث أشتمل على التجربة الذاتية للباحث وتكونت من (15) عملًا من خامات مختلفة ثم استعرض الباحث أهم النتائج والتوصيات التي توصل إليها، وذكر الباحث في نهاية الفصل الرابع قائمة المراجع العربية والأجنبية التي استعان الباحث بها في إعداد البحث، وأعد الباحث في نهاية البحث ملخص للبحث يقع في (4) صفحات باللغة العربية وآخر يقع في (5) صفحات باللغة الإنجليزية |