الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة تنمية بعض مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى باستخدام استراتيجية التعلم التعاونى وذلك من خلال تحديد قائمة بمهارات الفهم القرائى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى ،تحديد أهم مهارات الفهم القرائى المتدينة لديهم كما تم بناء برنامج قائم على استخدام استراتيجية التعلم التعاونى ،والتحقق من فعاليتة فى تنمية مهارات الفهم القرائى المتدنية لدى هؤلاء التلاميذ. وقد أنتهت الدراسة للنتائج التالية: 1 توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات الفهم القرائى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 2 لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطى درجات بنين وبنات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات الفهم القرائى. 3 لاتوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات الفهم القرائى ودرجاتهم فى اختبار التحصيل العام فى اللغة العربية. |