Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف الوسائل التعليمية فى البرامج التليفزيونية التعليمية فى جمهورية مصر العربية /
المؤلف
عيد، محمد مجد الشربينى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مجد الشربينى عيد
مشرف / رضا عبده ابراهيم القاضي
مشرف / جمال عبدالسميع محمود
باحث / محمد مجد الشربينى عيد
الموضوع
الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
699 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 363

from 363

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى : 1- التوصل إلى الأسس التربوية و لفنية لتوظيف الوسائل التعليمية في البرامج التليفزيونية التعليمية والتعرف على مدى مراعاة تلك الأسس في البرامج التليفزيونية التعليمية الحالية 2- التعرف على مدى تنوع الوسائل التعليمية المستخدمة في البرامج التليفزيونية التعليمية 3-التعرف على آراء المتعلمين و المعلمين حول الوسائل التعليمية المستخدمة في البرامج التليفزيونية التعليمية 4-التعرف على توجهات تطوير الوسائل التليمية المستخدمة في البرامج التليفزيونية التعليمية من وجهة نظر خبراء تكنولوجيا التعليم. 5- وضع التصور امقترح لتوظيف الوسائل التعليمية في البرامج التليفزيونية التعليمية يجب أن يكون المحتوي الذي تعالجه الوسيلة التعليمية خاصة الصور المتحركة وثيق الصلة بموضوع البرنامج التليفزيوني التعليمي ، ضرورة الإهتمام بإختيار الوسائل التعليمية التي تتضمن أساليب لتوجيه إنتباه المتعلم الفصل الأول: مشكلة البحث الفصل الثاني: الإطار النظري الفصل الثالث: الدراسات السابقة الفصل الرابع: الدراسة التحليلية( أهدافها، أدواتها، نتائجها الفصل الخامس: الدراسة الميدانية ( أهدافها ، أدواتها، نتائجها الفصل السادس: تصور مقترح لتوظيف الوسائل التعليمية في البرامج التليفزيونية التعليمية.