Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتطوير الكفايات التعليمية الأدائيةلدى معلمى المرحلة الأبتدائية بسلطنة عمان /
المؤلف
عبدالتواب، على على.
هيئة الاعداد
باحث / على على عبدالتواب
مشرف / عواطف علي شعير
مشرف / محمد سويلم البسيوني
باحث / على على عبدالتواب
الموضوع
اعداد المعلمين - عمان. التعليم الأساسى - عمان.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
320 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تمكن المعلمين بالمدارس الإبتدائية بسلطنة عمان عن امتلاكهم للكفايات التعليمية الأدائية التخطيطية وعرفة مدى تمكن المعلمين بالمدارس الإبتدائية بسلطنة عمان عن امتلاكهم للكفايات التعليمية الأدائية التنفيذية والتقومية. وتأتى أهمية الدراسة فى تشخيص نقاط الضعف والقوة عند معلمى المرحلة الإبتدائية بسلطنة عمان وبناء برنامج مقترح لتطوير الكفايات التعليمية الأدائية لمعلمى المرحلة الابتدائية.أدوات الدراسة: استبيان- قائمة تتكون من عدة مجالات رئيسية تحتوى على كفايات تعليمية - بطاقة تحليل لقياس الكفايات التخطيطية التعليمية - بطاقة ملاحظة لقياس الكفايات التنفيذية والتقويمية التعليمية - استبيان لمعرفة مدى امتلاك المعلم العمانى بالمرحلة الإبتدائية للكفايات المساندة غير التعليمية. منهج الدراسة: تتبع الدراسة المنهج الوصفى والتجريبى.