الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة مهارات الآداء التدريسى (مهارات تدريسية - مهارات لغوية) اللازمة لطلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية فى أثناء تدريسهم من خلال ممارستهم للتربية العملية ومدى فعالية استخدام التغذية الراجعة فى تحسين مستوى الأداء التدريسى لهم. توصلت الدراسة إلى أن استخدام التغذية الراجعة بمستوياتها المختلفة يؤدى إلى تحسين مستوى الأداء التدريسى للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية فى أثناء ممارستهم للتربية العملية وأن المستوى الفورى للتغذية الراجعة أفضل المستويات فى تحسين هذا المستوى. إن استخدام أسلوبى الملاحظة (بطاقة الملاحظة، والتسجيل الصوتى) أدى إلى تحسين مستوى الأداء التدريسى للطلاب المعلمين، وأن بطاقة الملاحظة أكثر تأثيرا فى تحسين المستوى للبنين من استخدام التسجيل الصوتى، بينما استخدام التسجيل الصوتى كان أكثر تأثيرا فى تحسين مستوى الأداء التدريسى للبنات من استخدام بطاقة الملاحطة وأن التفاعل بين مستويات التغذية الراجعة وأسلوبى الملاحظة ليس له تأثير على مستويات الأداء التدريسى لمجموعات الدراسة. |