Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام استراتيجية (أعرف– أريد– تعلمت) على نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
علي، حاتم عبد الفضيل طه.
هيئة الاعداد
باحث / حاتم عبد الفضيل طه علي
مشرف / محسن حسيب السيد
مناقش / محمد عبد السلام علام
مناقش / حسام إبراهيم الهادي
الموضوع
التعليم الاعدادى. التعليم طرق التدريس. المدرسون تدريب.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
2/3/2024
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية (أعرف – أريد - تعلمت) على نواتج التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية.وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين (ضابطة- تجريبية) متكافئتين، باستخدام التصميم الثنائي ذو الاختبارين القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، واشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة مصطفى فراج للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة ناصر التعليمية بمحافظة بني سويف، للعام الدراسي (2022م/ 2023م)، والبالغ عددهم (120) تلميذ.وقد أشارت أهم النتائج إلى:1) أسلوب الشرح والعرض له تأثير إيجابي على نواتج التعلم الخاصة برياضة كرة السلة في درس التربية الرياضية للمجموعة الضابطة.2) استراتيجية (أعرف – أريد – تعلمت) لها تأثير إيجابي على نواتج التعلم الخاصة برياضة كرة السلة في درس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية.3) معدلات التغير في مستوى الأداء المهارى والمعرفي والوجداني لنواتج التعلم الخاصة برياضة كرة السلة في درس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية التي استخدم فيها استراتيجية (أعرف – أريد – تعلمت)، كان أفضل من معدلات التغير في مستوى الأداء المهارى والمعرفي والوجداني لنواتج التعلم الخاصة برياضة كرة السلة في درس التربية الرياضية للمجموعة الضابطة التي استخدم فيها أسلوب الشرح والعرض.4) استراتيجية (أعرف– أريد– تعلمت) المستخدمة مع المجموعة التجريبية لها تأثير إيجابي أفضل من تأثير أسلوب الشرح والعرض المستخدم مع المجموعة التجريبية.5) أظهرت المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية (أعرف– أريد– تعلمت) أفضل النتائج مقارنة بالمجموعة الضابطة التي استخدمت أسلوب الشرح والعرض.