Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف استراتيجية حل المشكلات بمعمل افتراضي لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
البردويل، سارة أشرف.
هيئة الاعداد
باحث / سارة اشرف البردويل
مشرف / اماني محمد عوض
مشرف / هبه عوض صبيحي
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الحاسبات الالكترونية - صيانة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
25/3/2024
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية تطوير معمل افتراضي قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وللتحقق من هذا الهدف تم إعداد أدوات القياس المتمثلة في ( بطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات صيانة الكمبيوتر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات صيانة الكمبيوتر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم)، وأدوات جمع البيانات المتمثلة في (قائمة بمعايير تطوير معمل افتراضي قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقائمة مهارات صيانة الكمبيوتر)، واعتمد البحث على المنهج التجريبي، وتألفت عينة البحث من (80) طالبًا وطالبةً من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية، وذلك خلال العام الجامعي2022/ 2023م، وأظهرت نتائج البحث الحالي وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية، وبطاقة الملاحظة للجوانب الأدائية لمهارات صيانة الكمبيوتر لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الكفاءة الذاتية”، كما أشارت النتائج إلى فاعلية تطوير معمل افتراضي قائم على توظيف استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقدم البحث عدة توصيات من أهمها الاستفادة من قائمة معايير تطوير المعمل الافتراضي القائم على توظيف استراتيجية حل المشكلات، وقائمة مهارات صيانة الكمبيوتر لطلاب تكنولوجيا التعليم.