Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر جودة خدمة الموقع الالكتروني على الاحتفاظ بالعميل :
المؤلف
الشرقاوي، تسنيم ابراهيم احمد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / تسنيم ابراهيم احمد ابراهيم الشرقاوي
مشرف / آمنة الو النجا محمد
مشرف / سامح احمد خاطر
مناقش / فاروق عبد الفتاح رضوان
مناقش / علي احمد عبد القادر احمد
الموضوع
إدارة الاعمال. اختزان واسترجاع المعلومات.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
111 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
22/9/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التجارة - ادراة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

تستهدف هذه الدراسة قياس أثر جودة خدمة الموقع الإلكتروني على الاحتفاظ بالعميل مع تحليل الدور الوسيط للقيمة المدركة للخدمة، من خلال التطبيق على عينة قوامها 384 مفردة من عملاء شركات الاتصالات المصرية بمحافظة الغربية، وبلغت عدد الاستمارات المستوفاه 360 استمارة، واستخدمت الباحثة المنهج الإستنباطي(Deductive) في البحث، كما استخدمت أسلوب تحليل المسار Path Analysis لإختبار مدي صحة فروض البحث، وتوصل البحث إلي مجموعة من النتائج التي تتمثل أهمها في وجود تأثير معنوي إيجابي لجودة خدمة الموقع الالكتروني في كلاً من القيمة المدركة للخدمة والاحتفاظ بالعميل، كما توصلت الدراسة لوجود أثر إيجابي معنوي غير مباشر لأبعاد جودة خدمة الموقع الالكتروني (جودة المعلومات، جودة النظام، جودة خدمة العميل) في الاحتفاظ بالعميل من خلال الدور الوسيط للقيمة المدركة للخدمة، ومما سبق يتضح أن دخول القيمة المدركة للخدمة (كمتغير وسيط) في العلاقة بين جودة خدمة الموقع الالكتروني والاحتفاظ بالعميل قد أدي إلي زيادة قوة تأثير أبعاد جودة خدمة الموقع الالكتروني في الاحتفاظ بالعميل، وكذلك تحول التأثير غير المعنوي المباشر لجودة النظام في الاحتفاظ بالعميل إلي تأثير معنوي إيجابي غير مباشر، وانتهت الدراسة بعرض من التوصيات على المستوى الأكاديمي والتطبيقي.