Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المدرسة الثانوية العامة في تربية الابداع لدي طلابها في ضوء التحول الرقمي /
المؤلف
علي، موسي ابراهيم قناوي.
هيئة الاعداد
باحث / موسي ابراهيم قناوي
مشرف / سمير عبد الوهاب الخويت
مشرف / هويدا محمود الاتربي
مشرف / فيروز رمضان الوكيل
الموضوع
التربية. المدارس الثانوية - مصر. التعليم الثانوي - مصر.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
277 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/9/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

يشهد العالم المعاصر طفرة هائله في وسائل تكنولوجيا الاتصال والاعلام جعلت من الرقمنة سمة من اهم سمات العصر فقد تطلعت الكثير من المجتمعات الي الولوج في هذا العصر الجديد وطمحت في استشراف جاد لهذه الرقمنة والاستفاده منها في تحقيق التقدم والازدهار المنشود من خلال ايجاد مجتمع رقمي يتواءم مع هذه الرقمنة ولذا فقد تبنت العديد من المجتمعات وفي مقدمتها المجتمع المصري استراتيجية التحول الرقمي التي تقوم علي الاستفاده من الثورة التكنولوجية والمعلوماتية فالتحول الرقمي في اساسة يشير الي الاحتواء الشامل للتكنولوجيا بكل التفاصيل الدقيقه للمفاهيم العلمية النظرية والعملية وبكافة نواحي الخبرة والمعرفة والمعلومات المتاحة بالاضافة الي التعرف الكامل بدقائق الامور للجوانب الفنية والاقتصادية للانواع المختلفة منها بما يسمح بالقدرة علي التعامل معها كما يمثل تطويع التكنولوجيا داخل المجتمع وزياده القدرة علي احداث التغيير المطلوب بواسطه التكنولوجيا المنقولة بحيث تتناسب مع الظروف والامكانات والقدرات الذاتية المتاحة وبذلك يمكن الاعتماد عليه كمدخل رئيس يمكن من خلاله الانطلاق نحو ايجاد مجتكع رقمي قادر علي اللحاق بركب الثورة التكنولوجية والمعلوماتية والبقاء في العصر الرقمي.