الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير الذكاء العاطفي على جودة العلاقة لإسعاد العميل، من خلال تطبيقها عليها عملاء قطاع البنوك بمدينة المنصورة. في تحديد مصطلحات البحث اعتمد الباحث على أسلوب العينة العشوائية البسيطة، عملاء قطاع البنوك بمدينة المنصورة. عينة البحث بلغ عددها (384). أعزب.واستخدم الباحث استبانة معدة لغرض الجمعبيانات عن متغيرات البحث والتي تمثل الذكاء العاطفي (كنموذج المتغير المستقل)، جودة العلاقة (كمتغير وسيط)، و سعادة العملاء (كمتغير تابع). استخدم الباحث ألفا كرونباخ لحساب معامل الثبات والصدق، بينما I واستخدم أسلوب التحليل المساري للتحقق من صحة فرضيات البحث وتحليل البيانات الأولية للدراسة. البرنامج الإحصائي SPSS تم استخدامه بالإضافة إلى برنامج AMOS.وأظهرت النتائج: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين لمتغيرات الدراسة، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي لـ نوعية العلاقة على العلاقة العاطفية الذكاء وسعادة العملاء. وخلصت الدراسة أيضا إلى وجود وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تصورات عملاء البنوك قطاع المنصورة. ولمتغيرات الدراسة (جودة العلاقة، الانفعالية الذكاء، سعادة العملاء) حسب اختلافهم في البعض المتغيرات الديموغرافية. |