الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة البحث في عدم توظيف الإستراتيجيات المتقدمة في التدريس كالتعلم من خلال النصوص الدرامية كمبدأ لفكرة الدراما التعليمية المطبقة في الكثير من الدول وعلى جميع المناهج الدراسية في المواد المختلفة ، وخلو المناهج الحالية من الأنشطة التي تنمي المهارات الحياتية للأطفال وتعتبر الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بيئة تعليمية صالحة لغرس المهارات الحياتية وإكساب التلاميذ المهارات الحركية والإجتماعية والذهنية والقدرات الإبداعية التي تجعلها أكثر تأثيراً في تشكيل حياتهم والنهوض بمستوى قدراتهم تحقيقاً لمستقبل أفضل للنمو والتكيف وعدم إهتمام بعض المدرسين أثناء تنفيذ المقررات الدراسية ، وأيضاً خلو هذه المقررات الدراسية من إتاحة الفرصة للطلاب للإهتمام بالمهارات الحياتية . وقد تناولت العديد من المراجع العلمية والدراسات السابقة على سبيل المثال وليس الحصر بمناهج وبرامج التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولي بالتعليم الأساسي ، إلا أنه علي حد علم الباحثة فقد لاحظت وجود ندرة في الدراسات التي تناولت تأثير الدراما التعليمية علي بعض المهارات الحركية الأساسية والحياتية لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي مما يضفي علي البحث صفة الحداثة . يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثيـــر الدراما التعليمية علي بعض المهــارات الحركيــة الأساسية والحياتية لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى .استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأتباع القياسات (القبلية _ البعدية) لكلا المجموعتين. |