الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ”يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام الكمبيوتر القائم على الفيديو برنامج المحادثة (VBCMC) لتنمية اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الاعدادية شفهيا الأداء ودوافعهم. وقد بلغ عدد المشاركين (60) لغة أجنبية في السنة الثانية طلاب المرحلة الاعدادية . تم اختيارهم عشوائياً من منطقة محلت – القصب مدرسة بكفر الشيخ – محافظة مصر. واعتمد البحث المنهج شبه التجريبي تصميم باستخدام مجموعتين: مجموعة تجريبية (ن = 30)، التي حصلت على البرنامج المقترح، ومجموعة المراقبة (ن = 30) التي تلقت الطريقة التقليدية تعليم. ولجمع البيانات استخدم الباحث أربع أدوات: الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية قائمة المراجعة، واختبار الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية، ونموذج تقييم الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية، واللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الدافع نحو تعلم الاستماع والتحدث الاستبيان. نتائج وكشف البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار الأداء الشفهي والدافعية استبيان لصالح المجموعة التجريبية. علاوة على ذلك، فإن حجم التأثير تم العثور على برنامج (VBCMC). ولذلك أوصى هذا البحث باستخدام (VBCMC) في تدريس المهارات الأربع للغة الإنجليزية في المدارس التعليمية المختلفة مراحل.” |