الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على الأسس النظرية للنظم الخبيرة، ودورها فى تحسين جودة القرارات الاستراتيجية فى الفكر الإدارى المعاصر، والوقوف على واقع منظومة صنع القرارات الاستراتيجية بوزارة التربية والتعليم فى ج.م.ع. من خلال الوثائق والتقارير الرسمية والدراسات السابقة ذات العلاقة، والتعرف على الوضع الراهن لمنظومة صنع القرارات الاستراتيجية بوزارة التربية والتعليم فى ج.م.ع.- ميدانيًّا، والتوصل إلي بدائل لتحسين جودة القرارات الاستراتيجية بوزارة التربية والتعليم فى ج.م.ع. باستخدام النظم الخبيرة، والتوصل إلي نظام مقترح لتحسين جودة القرارات الاستراتيجية بوزارة التربية والتعليم فى ج.م.ع. باستخدام النظم الخبيرة. واعتمدت الدراسة الحالية على منهج تحليل النظم بالإضافة إلى الأسلوب الاحصائي لمعالجة نتائج الدراسة الميدانية. الكلمات المفتاحية : تحسين جودة القرارات الاستراتيجية - النظم الخبيرة. |