الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الد ا رسة إلى التعرف علي أثر الأنشطة الإلكترونية القائمة على اليقظة العقلية لتحسين النهوض الأكاديمي لدى طلبة الجامعة ذوي تشتت الانتباه وفرط النشاط، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي وتكونت عينة الد ا رسة من ) 347 ( طالب من طلاب كلية التربية جامعة قناة السويس، و ط بق عليهم مقياس ا لتقدير الذاتي لتقييم اضط ا رب تشتت الانتباه وفرط الحركة للبالغين (ASRS) إ عداد Kessler & Ustun (2004) وتعريب محمد أبو العطا، يمنى شهيب ) 2019 ( للتعرف علي الطلاب الذين تزيد درجاتهم عن ) 60 ( درجة، ثم تم تقسيم العينة الي مجموعة ضابطة وعددها ) 25 (، ومجموعة تجريبية وعددها) 25 (، ثم تطبيق الأنشطة الإلكترونية القائمة على اليقظة العقلية علي العينة التجريبية، وقد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس اليقظة العقلية الخماسي الأبعاد من إعداد Baer, et al (2006) وتعريب عبد الرقيب البحيري وأحمد محمود ) 2014 ( ، مقياس النهوض الأكاديمي من إعداد الباحثة، أنشطة إلكترونية قائمة علي اليقظة العقلية لتحسين النهوض الأكاديمي لدى طلاب الجامعة ذوي تشتت الانتباه وفرط النشاط من إعداد الباحثة، وقد أسفرت الد ا رسة عن النتائج التالية : ( 1 ) توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في النهوض الأكاديمي لصالح المجموعة التجريبية. ( 2 ) توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في النهوض الأكاديمي في القياسين البعدي والتتبعي لصالح القياس التتبعي. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الإلكترونية اليقظة العقلية النهوض الأكاديمي تشتت الانتباه وفرط النشاط. - - - هو |