الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بناء برنامج تعليمي باستخدام التعلم المتمايز ومعرفة أثره على بعض مهارات السباحة للمبتدئين ومستوى التحصيل المعرفي للمبتدئين وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي, على عينة قوامها (60) مبتدئ، وكان عدد (20) مبتدئ لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث, وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (40) مبتدئ من مبتدئين أكاديمية السباحة بنادي دلمون رياضي تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين, المجموعة التجريبية الأولى وقوامها (20) مبتدئ قد انتسبوا لبرنامج تعليمي واحد, الأخرى المجموعة التجريبية الثانية وقوامها (20) مبتدئ قد انتسبوا لبرنامج التعلم المتمايز, حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية, وتوصل الباحث لبرنامج تعليمي باستخدام التعلم المتمايز والتحصيل المعرفي للمبتدئين كان له تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض مهارات السباحة والتحصيل المعرفي للمبتدئين وكانت أهم النتائج أسهم البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المتمايز بشكل إيجابي وفعال فى تعلم بعض مهارات السباحة والتحصيل المعرفي للمبتدئين. |