الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: تنمية بعض المهارات الفنية (الرسم، التلوين، الطباعة) عند طفل الروضة من خلال برنامج سيكودراما، واشتملت العينة على 20 طفلًا وطفلة من أطفال الروضة من 5-6سنوات كمجموعة تجريبية. أدوات الدراسة: 1-استطلاع رأي لاختيار قائمة المهارات الفنية (إعداد/ الباحثة). 2-مقياس المهارات الفنية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة). 3-برنامج قائم على أسلوب السيكودراما لتنمية بعض المهارات الفنية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة). فروض الدراسة: - لا تُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس المهارات الفنية المصور لطفل الروضة. - لا تُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطات درجات الذكور والإناث في المجموعة التجريبية على مقياس المهارات الفنية المصور لطفل الروضة. - لاتُوجد فروقٌ ذات دلالة إحصائيَّة بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعديوالتتبعي على مقياسالمهارات الفنية المصور. البحوث المقترحة: -عمل دراسات تكميلية بهدف تعرف الأطفال على بعض المهارات الفنية الأخرى. |