Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العمارة الداخلية للطفل من سن ٥-٣ سنوات من منظور الهندسة العصبية فى
حيزات ما قبل المدرسة/
المؤلف
عبدالقادر، ريم عبدالحكيم.
هيئة الاعداد
باحث / ريم عبدالحكيم عبدالقادر
مشرف / حسين أحمد عزب
مشرف / نجوان عبدالقادر شحاته
مناقش / أشرف محمد عبدالغني شريف
الموضوع
الاطفال - حضانات .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المعمارية
تاريخ الإجازة
22/12/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الفنون الجميلة - الديكور
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 320

from 320

المستخلص

تم كتابة هذا البحث لإعطاء محترفي التصميم والمعلمين وموظفي البناء والمجتمعات المدرسية مجموعة مشتركة من
الأفكار والتفاصيل العملية لمناقشة وتخطيط وتحقيق بيئات اللعب في رياض الأطفال في سن المراهقة المبكرة التي خدعت
الأطفال في الطبيعة. تمثل هذه الإرشادات الخاصة بالتعليم في الهواء الطلق وبيئات اللعب أفكا ًرا للتصميم تتضمن مبادئ
التصميم الأخضر والتي تركز على تلبية احتياجات الأطفال التنموية - الإدراك الجسدي والإجتماعي والعاطفي.
في عصر التغير المناخي ، وحيث يكون الجيل الحالي من الأطفال أقل نشا ًطا ويقضون وقتًا أكثر من أي وقت مضى في
الداخل ، فإن الجهود المبذولة لجذب الأطفال ومدرسيهم لقضاء المزيد من الوقت في إشراك المدارس المدرسية التي تركز
على الطفل والتصميم الأخضر في الوقت المناسب. يستفيد الجميع من ملعب جيد التصميم - ربما أكثر من الطلاب الأصغر
سنًا. لا تغطي المبادئ التوجيهية النطاق الكامل للعمل في المدارس.
من ذلك ، يصفون مقاربة تصميم جديدة تعتمد على المعرفة حول الكيفية التي يمكن بها للفضاء المادي والميزات
بدلاً
الطبيعية أن تحفز نمو الطفل المبكر الصحي. بينما تمثل معايير التصميم هذه خرو ًجا عن الممارسات في مجلس إدارة
مقاطعة تورونتو (TDSB (، فقد تم تجميع المحتوى استنادًا إلى التصميمات والممارسات التي تم تنفيذها بالفعل بنجاح في
العديد من مدارس.TDSB
تم تحديث هذه الطبعة الثانية ، مع المزيد من الصور والمخططات والأفكار التصميمية التي توضح وجود صلة واضحة بين
جودة المشهد وتأثيره على التعلم. لقد أشرنا أي ًضا إلى مشروع وثيقة وزارة التعليم في أونتاريو ، برنامج التعليم المبكر
لرياض الأطفال طوال اليوم. القصد من ذلك هو دعم الجهود التعاونية بين المصممين ومديري المدارس والمعلمين وأولياء
الأمور والطلاب في تصميم المساحات في الملعب التي تثير فضول الأطفال الطبيعي وتؤدي إلى التعلم الثري القائم على
الاستقصاء واللعب. تستحوذ هذه الإرشادات على خبرة سنوات عديدة من التخطيط والتصميم وأعمال بناء الملاعب في
TDSB، وتستند إلى الدروس المستفادة من خمسة عشر عا ًما من Evergreen لتحويل أرض المدارس الكندية إلى بيئات
تعليمية متنوعة مليئة بالطبيعة. يستمر هذا العمل في التطور أثناء بحثنا وتجربة أفكار جديدة لإحضار الطبيعة إلى أرض
المدرسة.