الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وهدفت الدراسة إلى بيان نوع وقوة علاقة الإرتباط بين أبعاد التسويق الحسي ومراحل قرار الشراء للمستهلك، والتعرف على تأثير أبعاد التسويق الحسي على مراحل قرار الشراء للمستهلك، وتحديد ما إذا كان هناك اختلاف معنوي بين آراء عملاء المطاعم وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع، والعمر، ومستوى التعليم، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية) فيما يتعلق بمتغيرات الدراسة. وتم تصميم الإطار المفاهيمي للعلاقة بين متغيرات الدراسة لكي يستخدم كدليل لإختبار العلاقة بين المتغيرات، كما تم تصميم قائمة الإستقصاء إلكترونية على محرك البحث (Google Drive) تم إعدادها لجمع البيانات. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية : SPSS (version V. 23) لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات، وبلغت عينة الدراسة (384) مفردة من عملاء المطاعم محل الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق الحسي ومراحل قرار الشراء للمستهلك، كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق الحسي على مراحل قرار الشراء للمستهلك، وتوصلت أيضاً إلى وجود فروق معنوية في إدراك عملاء المطاعم محل الدراسة لمتغيرات الدراسة وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع، والعمر، ومستوى التعليم، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية). |