الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract العلاقة بين أساليب التربية و إساءة معاملة الأطفال معقدة. في حين أنه قد يكون هناك بعض التداخل بين التربية الاستبدادية والسلوكيات المسيئة ، لذا من المهم إدراك أن غالبية الآباء الذين يستخدمون أسلوبا استبداديا لا ينخرطون في سلوكيات مسيئة. من المرجح أن تنتج إساءة معاملة الأطفال عن عوامل مثل إجهاد الوالدين ، ومشاكل الصحة النفسية ، ووجود تاريخ من سوء المعاملة داخل الأسرة. تزيد التربية السلبية من خطر إساءة معاملة الأطفال من قبل الوالدين في حين تعتبر التربية الايجابية( كمثال أسلوب التربية الموثوقة )عموما أسلوب التربية الأمثل ، في حين أن أساليب التربية المتساهلة والاستبدادية والمهملة تعتبر مناهج سلبية. هناك ارتباط أقوى بين التربية الاستبدادية وإساءة معاملة الأطفال وخاصة الاعتداء الجسدي. علاوة على ذلك ، يمكن أن ينحرف الاستبدادي إلى سوء المعاملة من خلال الضرر العاطفي والنفسي للأطفال في المنزل. من ثم يجب تعاون جهود المجتمع الحكومي والمتحضر لتقليل أسلوب التربية السلبية وتقليل حدوث إساءة معاملة الأطفال. |