Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Comparative study between flexible intramedullary nail (Nancy Nail) and conservative treatment in management of tibial diaphyseal fractures in children /
المؤلف
Qazamel, Husam Al-Deen Muhammad Arafat,
هيئة الاعداد
باحث / حسام الدين محمد عرفات قزامل
مشرف / أيمن محمد أحمد حسين
مشرف / بسام علي أحمد أبو الناس
مشرف / أحمد مصطفى سعيد
الموضوع
Tibial Fractures. Tibial Fractures - Complications. Intramedullary fracture fixation.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
online resource (105 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
جراحة العظام والطب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الطب - جراحة العظام
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 122

from 122

Abstract

تعتبر كسور عظمة الساق من الكسور الشائعة في مجموعة الأعمار السنية الصغيرة. وتمثل حوالي من 10 إلى 15٪ من حالات كسور العظام عند الأطفال والمراهقين، وهي إصابات شائعة وغالباً ما تتطور بنتائج جيدة عندما يتم علاجها من خلال الطرق التقليدية كالعلاج التحفظي. ويرجع ترددها المرتفع إلى الدرجة العالية من التعرض للأطفال للأنشطة البدنية وإلى الموقع التوبوغرافي، الذي يعرضهم للصدمات المباشرة أو غير المباشرة. كانت هذه تجربة سريرية عشوائية قد تم إجراؤها على أربعة وأربعين حالة مصابة بكسر في نصل عظمة الظنبوب تم تصنيفها إلى مجموعتين (المجموعة أ تم علاجها بواسطة المسمار النخاعي المرن والمجموعة ب تم علاجها بالعلاج التحفظي عن طريق الجبس اعلى مفصل الركبة) لتقييم ومقارنة بين الخصائص السريرية والإشعاعية والمضاعفات بين التقنيتين. لم تظهر كلا المجموعتين فروق ذات دلالة إحصائية فيما يتعلق بالخصائص الديموغرافية (العمر والجنس). كان متوسط عمر المجموعة (أ) 8.23 سنة مقارنة 7.23 سنة للمجموعة (ب) مع غلبة الذكور في كلا المجموعتين. وارتبطت المجموعة أ (مسمار نانسي) بانخفاض ملحوظ في الزمن مقارنة بالمجموعة ب (العلاج التحفظي). تم اكتشاف نتائج أفضل في المجموعة (أ) مقارنة بالمجموعة (ب) بناء على الناتج النهائي. مدى الحركة وجميع المضاعفات (إعادة العملية، العدوى، تأخر الالتئام، قصر الأطراف) أظهرت اختلافات ضئيلة بين المجموعتين. تم الكشف عن وجود نسبة أعلى ذات دلالة إحصائية من المضاعفات الشاملة في المجموعة (ب) مقارنة بالمجموعة (أ).