Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية الصمود الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى المتأخرين دراسيا من طلاب الجامعة /
المؤلف
حمادة، شيرين نشأت علي.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين نشأت علي حمادة
مشرف / سيد احمد احمد البهاص
مشرف / احمد احمد المتولي
مناقش / زينب محمود شقير
الموضوع
الصحة النفسية. طلبة الجامعات - علم النفس. الطلبة ضعاف التحصيل. الطلبة ضعاف العقول.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
19/5/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

هدفت هذه الدراسة التعرف على التحقق من فعالية البرنامج القائم على بعض عادات العقل في تنمية الصمود الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى المتأخرين دراسيا من طلاب الجامعة ، أو لتأكد من استمرار فعالية البرنامج القائم على بعض عادات العقل بعد مضي فترة زمنية من انتهاء تطبيقه. وتكونت عينة الدراسة من 50 ( طالبة من طلاب كلية التربية جامعة طنطا ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين ( وهما: المجموعة التجريبية وقوامها ) 55 ( طالبة ، المجموعة الضابطة وقوامها 55 ( طالبة. وقد تكونت أدوات الدراسة من مقياس الصمود الأكاديمي ودافعية ( الإنجاز والبرنامج القائم على عادات العقل ) إعداد الباحثة (. وأشارت نتائج هذه الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياسي الصمود الأكاديمي ودافعية الإنجاز بأبعادهم في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طالبات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياسي الصمود الأكاديمي ودافعية الإنجاز بأبعادهم لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طالبات المجموعة التجريبية على مقياسي الصمود الأكاديمي ودافعية الإنجاز بأبعادهم في القياسين البعدي والتتبعي.