الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الي التعرف علي تأثير استراتيجية المكعب علي التحصيل المعرفي و مستوي الاداء المهاري لمهارات الجمباز الفني المتمثلة في ( الدحرجة الامامية المكورة – الدحرجة الخلفية المكورة – الوقوف علي الكتفين – الشقلبة الجانبية علي اليدين ) لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، و قد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبة لطبيعة الدراسة علي مجموعة قوامها (40) تلميذاً بالصف الرابع الابتدائي وتم تقسيمهم عشوائياً الي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (20) تلميذاً يطبق عليها استراتيجية المكعب و الأخرى ضابطة وقوامها (20) تلميذاً ويطبق عليها الطريقة المتبعة بالمدرسة و استخدمت الباحثة لجمع البيانات بالدراسة كل من : ( اختبارات القدرات البدنية – اختبار التحصيل المعرفي – استمارة تقييم الأداء المهاري ) واستناد الي المعالجات الإحصائية و تحليل النتائج التي توصلت اليها الباحثة لاحظت ان استراتيجيه المكعب أدت الي تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها باستراتيجية المكعب في تنميه التحصيل المعرفي و مستوي الاداء المهاري لبعض مهارات الجمباز الفني ” قيد البحث ” عن المجموعة الضابطة التي استخدمت الأسلوب المتبع بالمدرسة. |