الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التنبؤ بالصحة النفسية من خلال مهارات التفكير الإيجابي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة ، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التنبؤي وتكونت عينة الدراسة من (212) معلمة مرحلة الطفولة المبكرة وتم تطبيق مقياس: مهارات التفكير الإيجابي (إعداد: الباحث)، مقياس الصحة النفسية (إعداد: الباحث) ،وقد أشارت نتائج الدراسة الى أنه لا توجد فروق داله احصائياً بين متوسطات درجات معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في الريف والحضر في استجاباتهم على مقياس الصحة النفسية ،لا توجد فروق داله احصائياً بين متوسطات درجات معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في الريف والحضر في استجاباتهم على مقياس التفكير الإيجابي، توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفكير الإيجابي والصحة النفسية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة، يمكن التنبؤ بالصحة النفسية من خلال مهارات التفكير الإيجابي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة. الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير الإيجابي، الصحة النفسية ، معلمات مرحلة الطفولة المبكرة. |