Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات اللغويه فى التواصل الاجتماعى لدى الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم =
المؤلف
ابو زيد، أمنيه محمد حمدى.
هيئة الاعداد
باحث / امنية محمد حمدى ابو زيد
مشرف / ابو زيد سعيد الشويفى
مشرف / ابتسام حامد سطيحة
مشرف / حمدى المليجى
الموضوع
علم النفس التربوى
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
19/3/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

تهدف هذه الدراسه الى ان فئات من الاطفال ينبغى ان تحظى باهتمام خاص نظرا لطبيعتها المختلفه وهى فئات ذوى الاحتياجات الخاصه والمعاقون عقليا بصفه خاصه ويقاس تقدم الامم فى عالمنا المعاصر بالعنايه بالافراد ذوى الاعاقه والاخذ بأيديهم لتخفيف المعاناه والصعوبات التلى تواجههم ويعد الاطفال ذوى الاعاقه العقليه من الفئات التى تتميز عن العاديين بمجموعه سمات اهمها السمات والخصائص العقليه المعرفيه ويتجلى الفرق واضحا لدى الاطفال ذوى الاعاقه العقليه فى قصورمستوى الاداء الوظيفى العقلى الذى يقل عن المتوسط بانحرافين معيارين ومعامل ذكاء اقل من (70) وان الاعاقه العقليه تؤثر تأثيرا كبيرا على النمو اللغوى للطفل فنجده يتأخر فى الاستجابه للأصوات والتفاعل معها كما يتأخر فى اصدار الاصدار الاصوات والمقاطع الصوتيه ويبدى امارات عدم فهم الكلام وكذلك عدم القدره على المحاكاه فضلا عن ضحاله الحصيله اللغويه.