الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تعديل بعض اضطرابات اللغة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين يدويا واستخدمت المنهج التجريبي القائم على التصميم التجريبي للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية وتكونت عينة البحث ببعض المصابين من عيوب النطق من تلاميذ المرحلة الابتدائية المتأخرين لغويا وتم تقسيمها 10 لتلاميذ المجموعة التجريبية 10 لتلاميذ المجموعة الضابطة تتراوح اعمارهم بين (6-12) سنة بمدرسة ناصر الابتدائية ادارة غرب التعليمية بمحافظة الاسكندرية وذلك لمدة شهر ونص تقريبا واشارت بفاعلية ايجابية حيث اثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة والقياسات البعدية وقياس مهارات اللغه التعبيرية والدرجة الكلية. |