Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية الأمل في خفض التسويف الأكاديمي وتحسين الهناء الأكاديمي لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوي منخفضي التحصيل الدراسي /
المؤلف
مصطفى محمد أبو شعرة، دعاء
هيئة الاعداد
باحث / دعاء مصطفى محمد أبو شعرة
مشرف / عادل محمود المنشاوي
مشرف / محمد السعيد أبو حلاوة
مناقش / محمود فتحى عكاشة
الموضوع
علم نفس تعليم
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
176 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية الأمل في خفض التسويف الأكاديمي وتحسين الهناء الأكاديمي لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوي منخفضي التحصيل الدراسي، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي منخفضي التحصيل الدراسي بمدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بمتوسط عمر زمني (15,343 ( وذلك في العام الدراسي 2022/2023م، وطبقت الباحثة أدوات الدراسة المتمثلة في (مقياس الأمل ومقياس التسويف الأكاديمي ، ومقياس الهناء الأكاديمي ، والبرنامج التدريبي القائم على نظرية الأمل ) واعتمدت الباحثة في البرنامج على المجموعة الواحدة ، وأسفرت نتائج الدراسة عن تحقق فروض الدراسة وفعالية البرنامج التدريبي القائم على نظرية الأمل في خفض التسويف الأكاديمي وتحسين الهناء الأكاديمي لدي عينة الدراسة المستهدفة.