الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي تعرف فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة البحث وقوامها (20) طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الصفا والمروة بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة ، وتم تطبيق أداة البحث وهي اختبار مواقف لمهارات المشاركة المجتمعية قبل تدريس الوحدة المصاغة في ضوء بعض استراتيجيات المدخل الإنساني ، وبعد تنفيذ الوحدة تم تطبيق أداة البحث بعدياً ومقارنة نتائج التطبيقين ( القبلي والبعدي ) ، وتشير النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0،05) لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية . |