Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل في بيئة التعليم الإلكتروني وفق نمطي الاتصال في تنمية مهارات إنتاج موقع الويب والتفكير المنطقي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، زينب محمد فاضل.
هيئة الاعداد
باحث / زينب محمد فاضل محمد
مشرف / خالد مصطفى مالك
مشرف / نسرين عزت زكي
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الوسائل السمعية والبصرية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
257 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
10/9/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 273

from 273

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر التفاعل في بيئة التعلم الإلكتروني وفق نمطي الاتصال في تنمية مهارات إنتاج موقع الويب والتفكير المنطقي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا في العام الدراسي 2021/2022م، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبيتين ، وتكونت مجموعة البحث من (70) تلميذًا، وتمثلت معالجة تجريبية في بيئة تعليم إلكتروني بنمطيها المتزامن وغير المتزامن، تكونت أدوات القياس من اختبار تحصيلي للمفاهيم المعرفية والمصطلحات الخاصة بموقع الويب، وبطاقة تقييم إنتاج موقع ويب بإستخدام لغة الترميز HTML، ومقياس التفكير المنطقي، وتم تطبيق الاختبار التحصيلي والمقياس المنطقي قبليًا وبعديًا بينما بطاقة تقييم إنتاج موقع الويب تم تطبيقها بعديُا فقط.
وقد أظهرت نتائج البحث أن استخدام نمطي الاتصال المتزامن وغير المتزامن في بيئة التعلم الإلكترونية كان لهما تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات إنتاج موقع الويب بإستخدام لغة الترميز HTML والتفكير المنطقي، وكان للاتصال المتزامن في بيئة التعليم الإلكترونية أكثر تأثيراً من نمط الاتصال غير المتزامن في تنمية مهارات إنتاج موقع الويب والتفكير المنطقي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.