Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني على تنمية مهارات الإخراج لدى
طلاب الإعلام التربوي :
المؤلف
مهران، أسماء جمال سيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء جمال سيد مهران
مشرف / وائل صلاح نجيب
مشرف / إيمان عاشور سيد
مشرف / رزق علي أحمد محمد
الموضوع
الإخراج الصحفي. الصحافة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
339 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
22/11/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 400

from 400

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس أثر المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا للعام الدراسي 2024/2023م، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي معتمدة على عينة عددها (57) طالبًا وطالبة من طلبة الفرقة الثالثة شعبة إذاعة وتليفزيون قسم الإعلام التربوي، مقسمة إلى مجموعتين متكافئتين: مجموعة تجريبية عددها (30) طالبًا وطالبة، ومجموعة ضابطة عددها (27) طالبًا وطالبة، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات الإخراج التليفزيوني، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات الإخراج التليفزيوني المتمثلة في (مهارة الإعداد، والمهارة الفنية والإبداعية، ومهارة التنفيذ والعرض)، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: الأثر الإيجابي لبيئة المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج لدى مجموعة الدراسة التجريبية حيث بلغ حجم الاثر في تنمية الجوانب المعرفية لكوهين (12.672)، كما بلغ حجم الأثر في تنمية الجوانب الأدائية لكوهين (6.835)، وهي تعتبر حجم أثر كبير يبين مدى التأثير المرتفع الناتج عن التدريب داخل بيئة المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج التليفزيوني لدى مجموعة الدراسة التجريبية، وتوصي الدراسة بأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في تنمية مهارات إعلامية أخرى لدى طلاب الإعلام التربوي.