Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام البيئات التعليمية الإلكترونية على تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لناشئي الجمباز /
المؤلف
حجاج، محمد علي محمود علي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد علي محمود علي حجاج
مشرف / أحمد المغاوري مروان
مناقش / نادر سيد عجاج
مناقش / محمد السيد الحبشي
الموضوع
الجمباز. التعليم طرق التدريس. التربية البدنية مناهج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
178 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - نظريات وتطبيقات الجمباز والتمـرينــات والتعبير الحركي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

استهدف البحث التعرف على فاعلية استخدام البيئات التعليمية الإلكترونية على تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لناشئي الجمباز من خلال معرفة: 1- مدى تأثير البيئات التعليمية الإلكترونية على تعلم وتحسن بعض المتغيرات البدنية لناشئ الجمباز.2- مدى تأثير البيئات التعليمية الإلكترونية على تعلم وتحسن بعض المتغيرات المهارية لناشئ الجمباز. استخدم الباحث المنهج التجريبي واشتملت العينة على(35) ناشىء, وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ قوامهم (15) ناشىء، لتصبح عينة البحث الأساسية (20) ناشىء ، استخدم الباحث الاختبارات البدنية والبرنامج التعليمي المقترح باستخدام المنصة التعليمية من خلال تحليل الدراسات والبحوث التي استخدمت التعلم الإلكتروني بشكل عام وذلك لاستخلاص قائمة بالمعايير العلمية لبيئة التعلم الإلكترونية، وقد وجد الباحث من خلال هذا التحليل أن معايير برامج التعلم الإلكتروني تنقسم إلى: - معايير علمية وتربوية. - معايير تكنولوجية وفنية. - معايير تصميم الدعامات التعليمية. - معايير خاصة بالبيئات الاجتماعية. وكان من أهم النتائج: 1 - أثبتت بيئة التعلم الإلكتروني تأثيرها على بعض المتغيرات البدنية القوة العضلية (للقبضة – الذراعين – الرجلين – الظهر – البطن)، المرونة (الكتفين – العمود الفقري) لناشئي الجمباز . 2- أثبتت بيئة التعلم الإلكتروني تأثيرها على بعض المتغيرات المهارية (الدحرجة الأمامية – الدحرجة الخلفية – الوقوف على الرأس–الوقوف على اليدين– الشقلبة الجانبية ” العجلة”) لناشئي الجمباز. 3- وجدت فروق دالة إحصائياً عند مستوي معنوية (0.05) بين متوسطى القياسات القبلية والبعدية فى المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث لصالح القياس البعدى. 4- وجدت فروق في نسب التقدم بين متوسطى القياسات القبلية والبعدية فى المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث لصالح القياس البعدى.