الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على انفعالات التعلم لدى أطفال الروضة الفائقين عقليًا والعاديين، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي، واشتملت عينة الدراسة على (50) طفلاً من العاديين و(50) طفلاً من الفائقين عقليًا بالروضة بمحافظة بني سويف؛ حيث طُبقت عليهم أدوات الدراسة، وهي عبارة عن مقياس الانفعالات إعداد ”جونسون وزملاؤه” (Johnson, et al., 2016) وتعريب (مروة مختار بغدادي, 2018) ، ومقياس ”رافن” (المصفوفات المتدرجة) للذكاء، إعداد ”فؤاد أبو حطب وآخرون” (1977)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات العاديين والفائقين عقليًا في الانفعالات الإيجابية لصالح الفائقين عقليًا، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات العاديين والفائقين في الانفعالات السلبية لصالح العاديين. الكلمات المفتاحية: انفعالات التعلم- الفائقين عقليًا- الأطفال العاديين. |