Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Programme basé sur l’apprentissage inversé pour le développement des compétences professionnelles et de l’auto-efficacité auprès des futurs enseignants de FLE aux facultés de Pédagogie /
المؤلف
Afifi, Wissam Moustafa El-Nahas El-Sayed.
هيئة الاعداد
مشرف / وسام مصطفى النحاس السيد عفيفى
مشرف / جمال الشحات عبدالحليم أحمد
مشرف / واضحة منصور محمود الأحول
مناقش / عبدالفتاح سعد عبدالرحمن
مناقش / عبدالوهاب محمد السعدني
الموضوع
Curricula et de Méthodologie.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
298 p. :
اللغة
الفرنسية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية
تاريخ الإجازة
01/01/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 298

from 298

Abstract

يهدف هذا البحث إلى استخدام التعلم المعكوس لتنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى معلمي المستقبل في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في كليات التربية. ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة.ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة. ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة.ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد وتطبيق الأدوات والمواد التالية: استبانة، وقائمة بالمهارات المهنية اللازمة، وبطاقة ملاحظة للمهارات المهنية اللازمة، ومقياس للكفاءة الذاتية، واختبار لقياس الجانب المعرفي للمهارات المهنية اللازمة، وبرنامج أنشطة متنوعة قائم على التعلم المعكوس. وقد أكدت نتائج البحث الأثر البين لاستخدام التعلم المعكوس على تنمية المهارات المهنية والكفاءة الذاتية لدى طلاب العينة.