Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية التحصيل والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الازهرية /
المؤلف
عيد، محمود فرج على.
هيئة الاعداد
باحث / محمود فرج على عيد
مشرف / ضياء الدين محمد عطية مطاوع
مشرف / نجاح السعدي المرسي عرفات
مناقش / عبدالعليم شرف
مناقش / إيمان محمد جادالمولى خضيره
الموضوع
تدريس العلوم. استراتيجية ويتلى.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (316 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية التحصيل والمهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وتم إعداد مواد المعالجة التجريبية، وهي دليل المعلم، وكراسة نشاط التلميذ، بالإضافة إلي إعداد أدوات البحث وهي : الاختبار التحصيلي في وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي واختبار المهارات الحياتية، وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي، وتكونت عينة البحث من (60تلميذة) من تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري بإدارة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين أحداها تجريبية قوامها (30 تلميذة) من تلميذات معهد فتيات الإتحاد التابع لإدارة ميت سلسيل الأزهرية بمحافظة الدقهلية، واللاتي درسن وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي، باستخدام استراتيجية ويتلي، والأخرى ضابطة قوامها ( 30 تلميذة) بمعهد فتيات الكفر الجديد التابع لإدارة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية درسن وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي بالطريقة المعتادة، وأظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية التحصيلوالمهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وقدم البحث بعض التوجيهات الإجرائية.