Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات الشراء الفوري :
المؤلف
بكر، منة الله حمدي الدسوقي الامام.
هيئة الاعداد
باحث / منة الله حمدي الدسوقي الامام بكر
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد البنا
مناقش / تامر ابراهيم العشرى
مناقش / حسام الدين فتحى محمد
الموضوع
الشراء الفوري.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

”الهدف: هدفت الدراســـة الحـاليــة الى فهـم دور المـؤثـرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي (المصداقية، الجدارة بالثقة، الخبرة، الجاذبية) على قرارات الشراء الفوري بالتطبيق علي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منهجية البحث: تم الحصول على البيانات من قوائم استقصاء بلغت (384 مفردة) من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصميمها على محرك البحث Google Drive، واستخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 لتحليل البيانات.النتائج: أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين المتغيرات الرئيسية وبعضها البعض والمتمثلة في أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدت الدراسة وجود تأثير معنوي إيجابي لبعض أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة في (المصداقية، الجاذبية) على قرارات الشراء الفوري، كما توصلت النتائج إلى وجود فروق معنوية بين إدراك العملاء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول أبعاد المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري وفقاً (للنوع، العمر، الدخل الشهري)، وعدم وجود فروق معنوية بين إدراك العملاء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وقرارات الشراء الفوري وفقاً للمؤهل الدراسي.