Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمايز لمادة الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات قراءة الخريطة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم/
المؤلف
محمد، نورا محمود عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / نورا محمود عبد العزيز محمد
مشرف / رضا الحسيني علي
مشرف / السيد فتوح السيد حميدة
مشرف / دعاء محمد خطاب
الموضوع
قسم صعوبات التعلم. قسم صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
111 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل - قسم صعوبات التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى الآتي:
1-تنمية مهارات قراءة الخريطة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية من خلال استراتيجية التعليم المتمايز.
2-التحقق من استمرارية فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهارات قراءة الخريطة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية.
أهمية الدراسة: تتضح أهمية الدراسة الحالية نظريًا وتطبيقيًا في الآتي:
-تضمين المناهج التعليمية استراتيجية جديدة (استراتيجية التعليم المتمايز) يمكن استخدامها مع حالات ذوي صعوبات التعلم لمساعدتهم في اكتساب مهارات قراءة الخريطة.
-تزويد القائمين على تدريس الدراسات الاجتماعية بقائمة استراتيجيات التدريس المتمايز لتنمية مهارات قراءة الخريطة
-إدراج استراتيجية التعليم المتمايز كطربقة تدريسية مهمة عند تصميم ووضع المناهج التعليمية.