Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط الرجع ببيئة تعلم مصغر على تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والتفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
عبدالباقي، نيرة على طه.
هيئة الاعداد
باحث / نيرة على طه عبدالباقي
مشرف / إيمان زكى موسى محمد
مشرف / رشدى فتحى كامل
الموضوع
التعليم. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
4/11/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

هدف البحث الحالى الى تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والتفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم من خلال تطوير بيئة تعلم مصغر وفقا لنمط الرجع (فورية – مؤجلة) وتكونت عينة البحث من (60 ) طالب وطالية من طلاب الفرقة الاولى قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة التجريبية الالى التى درست بنمط التغذية الراجعة الفورية وعددها (30) طالب والمجموعة التجريبية الثانية التى درست بنمط التغذية الراجعة المؤجلة وعددها (30). وتمثلت ادوات البحث فى: ادوات جمع البيانات وهى قائمة بمهارات إنتاج الهولوجرام وقائمة معايير تطوير بيئة تعلم مصغر وفقا لنمط الرجع واداة مادة المعالجة التجريبية وهى بيئة تعلم مصغر قائمة على نمط الرجع( الفورية والمؤجلة) تم تطويرها من خلال منصة EDApp و ادوات القياس وهى اختبار معرفى لمهارات إنتاج الهولوجرام وبطاقة تقييم مقطع فيديو يعرض بتقنية بالهولوجرام واختبار موقفى للتفكير البصرى.
واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى التى درست بنمط التغذية الراجعة الفورية على المجموعة التجريبية الثانية التى درست بنمط التغذية الراجعة المؤجلة فى عدم وجود فرق بين المجموعتين فى الاختبار المعرفى وبطاقة تقييم مقطع فيديو يعرض بالهولوجرام، والاختبار الموقفي للتفكير البصري واوصى البحث بضرورة الاهتمام بتطوير بيئات التعلم المصغر التى تعتمد على استخدام الموبايل ومراعاة التغذية الراجعة بانماطها المختلفة فى بيئات التعلم المصغر وخاصة نمط تغذية الرجع الفورية واوصت ايضا بضرورة الاهتمام بالمؤثؤات البصرية مثل تقنية الهولوجرام والاهتمام بمهارات التفكير العليا التى ترتبط بالمثيرات البصرية مثل التفكير البصرى.