Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام فنية دي بونو لقبعات التفكير الستة في تنمية مهارات كتابة القصة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
رشاد، رغده شوقي.
هيئة الاعداد
باحث / رغده شوقي رشاد
مشرف / سمير عبد الوهاب أحمد
مشرف / علا عبد المقصود عبد الصادق
مناقش / إبراهيم محمد علي
الموضوع
التعليم الإعدادي. التعليم طرق التدريس. التعليم مناهج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
239 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
11/6/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد مهارات الكتابة الإبداعية المناسبة لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادية.عينة البحث: مجموعة تجريبية واحدة من تلميذات الصف الثانى الإعدادى، بلغ عددهن 35 تلميذة.أدوات البحث: قامت الباحثة بـ- بناء قائمة بمهارات كتابة القصة واختبار لقياس تلك المهارات ودليل المعلم لتدريس تلك المهارات وعرضهم على المحكمين للوصول إلى صورتهم النهائية.- إجراءات البحث:- تطبيق الاختبار على مجموعة البحث قبليًا.- تدريس موضوعات القصة باستخدام فنية ”دى بونو” لقبعات التفكير الستة.- تطبيق الاختبار بعديًا على مجموعة البحث.- رصد البيانات وتحليلها إحصائيًا، وتحليلها كميًا وكيفيًا.- التوصل للنتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات. نتائج البحث: فاعلية التصور المقترح القائم على قبعات التفكير الستة فى تنمية مهارات كتابة القصة لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادية.